تفاصيل الاخبار
01-09-2015    

تخريج دورة الأردن

تخريج دورة الأرصاد الجوية المنعقدة في عمان / الأردن 09/08/2015 – 27/08/2015

تحت رعاية وزيرة النقل والمواصلات الأردنية د.لينا شبيب والسفير الياباني في المملكة الأردنية الهاشمية السيد ساكوراي وممثل جايكا وبحضور مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية قامت الارصاد الجوية الاردنية يوم الخميس الماضي الموافق 27/8/2015 بتنظيم حفل تخريج لثمانية من موظفي دائرة الارصاد الجوية الفلسطينة بعد الانتهاء من دورة تدريبية عملية لهم في مجال التنبؤات الجوية ومجال ادارة البيانات المناخية وقواعدها .

تم افتتاح الحفل بكلمه من السيد محمد سماوي مدير عام الارصاد الجوية الاردنية بين فيها : اهمية التعاون بين فلسطين والاردن في مجال الارصاد الجوية وهذا التعاون يزداد وينمو بشكل متواصل وخاصة في مجال التدريب ورفع كفاءة العاملين في الارصاد الفلسطينية وتبادل المعرفة بين الطرفين.

وقام م.يوسف أبو أسعد مدير عام الارصاد الجوية الفلسطينية بالقاء كلمة قال فيها : اسمحو لي ان انقل لكم تحيات معالي الأخ/ م. سميح طبيله وزير النقل والمواصلات الى الاردن الشقيق ملكأ وحكومةً وشعباً على وقوفهم الدائم والداعم لقضيتنا الفلسطينية العادله في كافة المحافل العربية والاقليمية والدوليه.

وقدم الشكر والتقدير الى معالي الأخت د. لينا شبيب على اهتمامها وتعزيز التعاون المشترك في مجال النقل بكافة اشكاله ويتقدم من سعادة سفير اليابان ساكوراي والى حكومة وشعب اليابان الصديق والى الوكالة اليابانية للدعم الدوليJICA  بالشكر والتقدير على دعمهم المتواصل لدولة فلسطين ومساهمتهم الفاعله في بناء وتطوير البنيه التحتية للدولة الفلسطينية.

 وتطرق ايضاً الى ان الاردن من اوائل الدول التي ساهمت في تطوير كادر الارصاد الجوية منذ اكثر من 15 عاماً وما زال التعاون مستمراً وبين ايضا اهمية مراقبة الطقس والمناخ في وضع الخطط للمشاريع التنموية والعمرانية والسياحيه والصناعية والصحية وانشاء الطرق والمواني والبحث العلمي والملاحه الجوية والبحريه.

من جانبها القت معالي الوزير د. لينا شبيب وزيرة النقل في الاردن كلمه قالت فيها: انقل تحياتي الى معالي الوزير م. سميح طبيله واكدت على دعم الاردن لفلسطين والسعي لتعزيز كافة اشكال التعاون البناء والمثمر بين وزارة النقل الاردنية والفلسطينيه والعمل على نقل التجارب الاردنية الناجحه.

واشارت معالي الوزيرة الاردنية بان وزارة النقل ملتزمه بتنفيذ الاتفاقيه بين الوزارتين وسيتم تزويد الارصاد الجوية الفلسطينية بكامل البيانات الرقميه للفترات ما قبل عام 1967 لمناطق الضفه الغربية.

وشكرت الوكالة اليابانية للدعم الدولي جايكا على دعمهم لانجاح هذا المشرع التدريبي الهام.

بدوره اشاد في كلمته سعادة سفير الياباني شاويشي ساكوراي بمستوى التعاون القائم بين الاردن وفلسطين في مجال التعاون المتعلق بالتنيؤات الجوية مؤكدا على دعم اليابان لهذه البرامج لما لها من اهمية قصوى في مجال تبادل الخبرات والتعاون في مجال التقدم التكنولوجي والحكومة اليابانية تدعم مثل هذه المشاريع مما يساهم في حماية الارواح والممتلكات من خلال النشرات الجوية الدقيقه.

وفي نهاية الحفل تم تسليم شهادات للخريجين.